الدكتور/ عمرو محمد محمد جبر المغربي(طبيب وجراح الفم والاسنان)ومنتديات اطلنتس ترحب بالعضو الكريم اهلا وسهلا يا زائر
الصفحة الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جابحـثالتسجيلدخولمكتبه الصورالتسجيل
ارسل الموضوع الجديد   رد على الموضوع
 

خذوا الحكمة من فم الفئران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عمرو جبر
Admin
Admin


الجنس:ذكرالميزانالماعز
العمر : 28
سجّل في : 06 مارس 2008
عدد المساهمات : 3953
الأوسمة  : http://img385.imageshack.us/img385/1008/sailh1101ae4.gif
الدوله : http://i27.servimg.com/u/f27/11/62/04/18/egypt10.gif
المهنه : http://i31.servimg.com/u/f31/11/43/08/71/doctor10.gif
المزاج : http://img291.imageshack.us/img291/503/311az1.gif
احترام قوانين المنتدي : http://i26.servimg.com/u/f26/11/29/22/48/11110.png
طاقه العضو : 
100/100100/100100/100 (100/100)
اطلنتس : 


اخبار منتدي اطلنتس : 

اخبار موقع اطلنتس




فارس اطلنتس الاسبوعي


علق في سبوره الزوار


اكتب اهداء لاصدقائك
كلمني علي الماسنجر


 


 


 





مُساهمةموضوع: خذوا الحكمة من فم الفئران   السبت يونيو 14, 2008 6:04 pm

[center]خذوا الحكمة من فم الفئران

أعجبني هذا الموضوع لغرابة اسمه وجديد معلوماته :

الفئران التي تموت شغفا بقطع الجبن قد تهيئ نفسها -دون أن تدري طبعا- لتكون من ذوات الأسنان الصحية
الصحيحة، كما يقول الباحثون




اتباع نظام التغذية الفئراني هذا من جانب بني البشر قد يكون مفيدا لهم، وهذا ما يقوله العلماء بعد أن اكتشفوا أن اشتمال الوجبات على الجبن يمكن أن يساعد في محاربة تسوس الأسنان

ويسود اعتقاد بالفعل بأن مكعبات الجبن مفيدة للأسنان، غير أن أحدث النتائج تظهر أيضا أن وجود عجينة المكرونة في صلصة الجبنة -وإن كانت الفئران لن تجتذب إليها على ما يحتمل- مفيد لصحة الأسنان

كانت الأبحاث السابقة قد أظهرت أن الأطفال والكبار الذين يحبون أكل السكريات قد يمنعون تأثير هذه الأطعمة في أسنانهم إذا ما تناولوا قطعة من الجبن بعد ذلك مباشرة

في كلية طب الأسنان بجامعة نيوكاسل البريطانية أطعم الباحثون -الذين تشرف عليهم الدكتورة بولا موينيهان- المتطوعين من الكبار في البحث الذي أجروه بالمكرونة في صلصة الجبنة، وقطع من صدور الدجاج محشوة بالجبنة، ثم قاسوا مستوى الكالسيوم على سطح أسنانهم

ثم قارن الباحثون النتائج التي توصلوا إليها مع المتطوعين الآخرين الذين قدمت لهم وجبات خالية من الجبنة، فوجدوا أن نسبة تركيز الكالسيوم كانت أعلى لدى المجموعة التى تناول أفرادها الجبنة في وجباتهم

وطلب من المتطوعين عدم تنظيف أسنانهم لمدة 48 ساعة قبل إجراء البحث

اكتشف الباحثون أن الكالسيوم يعمل على صلابة الأسنان، ويحارب ليونتها أو رخاوتها، وهي أول مرحلة في عملية تآكل الأسنان

وفي الوقت الذي يزيد فيه مكعب الجبنة من تركيز الكالسيوم بنسبة 112%، فإن المكرونة مع صلصة الجبنة تزيد النسبة بمقدار 61%، والدجاج مع الجبنة يزيدها بمقدار 50%

وقال مؤلفو الدراسة التي طبعت في مجلة طب الأسنان البريطانية إن النقطة المهمة في دراستهم هي النتيجة التي تفيد بأن الجبن المطبوخ -إذا ما استهلك كجزء من وجبة مختلطة- يزيد تركيز الكالسيوم بطريقة ذات دلالة من الناحية الإحصائية

لكن معدو الدراسة حذروا من أن بعض الوجبات التي تتضمن الجبنة، قد تحتوي على مكونات أخرى يمكن أن تقلل من قدرة الكالسيوم على دخول قشرة الأسنان
ويقول رئيس جمعية أطباء الأسنان البريطانية الدكتور جيف كريج إن الكالسيوم يساعد في مقاومة التآكل والتهرئ. وهذه الدراسة انتهت إلى أن الكالسيوم الموجود في الجبن مفيد حتى لو كان الجبن مطبوخا

[/center]
_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

خذوا الحكمة من فم الفئران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اطلنتس :: كنوز المعرفه :: 

@ منتدي علمي تخصصي @ :: ثقافه طبيه و اسئله الاعضاء

-
ارسل الموضوع الجديد   رد على الموضوع